TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.6 مليار دولار تجارة الإمارات والبرازيل

3.6 مليار دولار تجارة الإمارات والبرازيل
صورة لإحدي حاويات الصادرات داخل ميناء

دبي – مباشر: بلغت القيمة الإجمالية لتجارة دبي الخارجية مع جمهورية البرازيل في فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.6 مليار درهم.

وتوزعت التجارة بين واردات بقيمة 3.4 مليار درهم، صادرات بقيمة 56 مليون درهم، وإعادة تصدير ب 93 مليون درهم، وفقا لإحصائيات صادرة عن جمارك دبي.

وعلى هامش زيارة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إلى دولة الإمارات منذ أيام، أظهرت الإحصائيات أيضا وصول قيمة تجارة دبي الخارجية مع جمهورية البرازيل إلى 5.6 مليار درهم خلال العام الماضي، حيث انقسمت بين واردات ب 5.2 مليار درهم، صادرات بقيمة 136 مليون درهم، فيما كانت قيمة إعادة التصدير 234 مليون درهم.

وقال أحمد عبدالسلام كاظم المدير الأول لإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي: ونتطلع إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع الهيئات الدبلوماسية والشركات البرازيلية في الوقت القادم، مشيرا أن استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 سيوفر فرصة ذهبية للانطلاق الى الأسواق العالمية يمكن ان تستفيد منها التجارة البرازيلية.

ومنذ أيام زار الرئيس البرازيلي دولة الإمارات لتعزيز التجارة والاستثمارات للمساهمة في إنعاش الاقتصاد البرازيلي.

ووفقا لإحصائيات من جهات رسمية، يبلغ رصيد الاستثمار البرازيلي في الأسواق الإماراتية بلغ 70 مليون دولار.

وتعمل الشركات البرازيلية في الأسواق الإماراتية في قطاعات العقار وتجارة التجزئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما تعمل الشركات الإماراتية بالسوق البرازيلي في قطاعات تطوير الموانئ وبناء السفن والأنشطة العقارية والطيران والبناء والتشييد، إلى جانب توليد الطاقة.

ترشيحات:

الامارات تعتمد ميزانية اتحادية دون عجز بـ61 مليار درهم

مصرف إماراتي عملاق يتوسع بالسعودية

الإمارات تستضيف الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط